استعراض iPhone XS Max

580

 

مواصفات القياسية

  • مذهلة ، شاشة OLED ضخمة
  • عمر البطارية ممتاز
  • اداء ممتاز
  • تصميم جميل و بناء
  • Smart HDR يحسن كثيرا الكاميرا

العيوب

  • من الصعب استخدام بيد واحدة
  • مكلفة
  • لا يتضمن الكابل السريع أو مقبس سماعة رأس

أحد الانتقادات التي نسمعها غالبًا عن هاتف iPhone X هو أن شاشة 5.8 بوصة ببساطة ليست كبيرة بما يكفي. في العام الماضي ، كان على محبي الشاشة الكبيرة اختيار جهاز iPhone 8 Plus الأقل حظاً للحصول على أفضل العقارات. ليس بعد الآن: يوفر جهاز iPhone XS Max من Apple أكبر شاشة متوفرة في iPhone حتى الآن ، إلى جانب العديد من ميزات الرف العلوي مثل Face ID. إنه الخيار الأمثل للأشخاص الذين يرغبون في الترقية من طرازات Plus القديمة.

لأول مرة منذ فترة ، لم يعد عليك الاختيار بين الميزات عند النظر إلى iPhone XS و XS Max. في الماضي ، كان اختيار جهاز iPhone الأصغر على نموذج Plus يعني التضحية ببعض الميزات مثل الكاميرا المزدوجة. مع iPhone XS و XS Max ، لم يعد الأمر كذلك. يتمتع كلا الهاتفين بنفس الميزات ، إلا أنهما يختلفان في البطارية وحجم الشاشة. على هذا النحو ، لا تكاد تجد أي اختلافات في التصميم على هاتف iPhone X في العام الماضي.

وتحمل الواجهة تصميم من الحافة إلى الحافة الآن مع الشق لكاميرا TrueDepth في الأعلى. إنه ما يستخدم في جهاز Face ID ، والذي يتيح لك إلغاء قفل الهاتف بمجرد النظر إليه. إنه أسرع قليلاً من ذي قبل ، ولكن الفرق في السرعة لا يكاد يذكر. لا يزال نظام التعرف على الوجه أكثر أمانًا على الهاتف الذكي ، وقد بدأنا نستخدمه أكثر من جهاز استشعار بصمات الأصابع التقليدي.

يعمل جهاز iPhone XS Max بواسطة معالج A12 Bionic من Apple ، وهو أول معالج محمول من Apple تم إنشاؤه باستخدام عملية قياس 7 نانومتر. فهي تضم 6.9 مليار ترانزستور ، وقالت أبل إنها تستطيع تقديم أداء أقوى ، بينما تظل أكثر كفاءة من العام الماضي A11 Bionic. هناك محرك عصبي داخلي لمهام التعلم الآلي ، لكن شركة Apple تقول أن لديها الآن ستة مراكز (أكثر من ثمانية) مما هو في iPhone X ، مما يسمح لها بمعالجة 5 تريليون عملية في الثانية. هذه الأرقام يصعب فهمها ، ولكن كل ما تحتاج معرفته في الأساس هو أن هذا هو أقوى هاتف ذكي في العالم في الوقت الحالي.

لقد لعبنا لعبة الواقع المعزز (AR) والتي تسمى AR Robot ، بالإضافة إلى ألعاب ذات رسوم بيانية مكثفة مثل Asphalt 9: Legends و Ales’s Odyssey ولم تصطدم بفواق واحد. حتى أن تشغيل تطبيقات متعددة في محاولة لإنجاز العمل ، مثل توقيع المستندات والرد على الرسائل وإنشاء أحداث التقويم ، لم يعطنا أي مشاكل. لن تواجهك مشكلات في الأداء.

فيما يلي بعض النتائج القياسية:

AnTuTu 3DBench: 315،174
Geekbench 4 CPU: 4،827 أحادي المركز ؛ 11،458 متعددة النواة

كاميرا قوية

استنادًا إلى المواصفات ، قد يبدو الأمر كما لو أن Apple لم تغير الكاميرا من هاتف iPhone X ، ولكن هناك بعض التحسينات المهمة في جهاز iPhone XS Max. إنه نفس نظام الكاميرات المزدوجة كما كان من قبل: عدسة قياسية بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة f / 1.8 ، مقترنة بعدسة مقربة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.4. يحتوي كلاهما على تثبيت الصورة البصرية ، ويمكنك التقاط فيديو بدقة 4K حتى 60 إطارًا في الثانية. أصبح مستشعر الصورة الآن أكبر ، مما يساعد على تحسين الصور ذات الإضاءة المنخفضة.

كالعادة ، يكون هناك تقريبًا تقصيرًا عند محاولة التقاط صورة. تطبيق الكاميرا سريع التشغيل ، وسهل التشغيل ، ويستقر الصور بسرعة. غالبًا ما تكون الصور مفصّلة جيدًا بألوان جيدة – حتى في الإضاءة الخافتة – ولكن هناك مجال واحد يمكن من خلاله رؤية تحسينات هائلة ، وكل ذلك بفضل تقنية Smart HDR. بشكل أساسي ، تلتقط الكاميرا صورًا أكثر من أي وقت مضى عند النقر على زر الغالق. يتضمن ذلك التقاط الصور بثلاثة تعريضات مختلفة ، ثم دمجها جميعًا لإنشاء أفضل صورة لا تفجّر الأضواء الساطعة ، أو تعريض المناطق المظلمة للخطر. إنه أمر رائع بالنسبة إلى السيناريوهات عالية التباين ، ويمكن مشاهدة أحد أفضل الأمثلة التي تظهر الفرق من خلال الصور أدناه.

هل هناك بديل أفضل؟

نعم ، إذا كنت تريد جهاز iPhone أصغر ، فانتقل إلى iPhone XS. إنها شاشة مقاس 5.8 بوصة وبطارية أصغر ، ولكنها ستستمر في الوصول خلال اليوم ، وتحتوي على جميع الميزات نفسها التي تتمتع بها XS Max. إذا كان السعر يمثل مصدر قلق ، فنحن نوصي بالاحتفاظ بـ iPhone XR ، الذي يكلف 750 دولارًا ولكنك تتشارك في مجموعة متنوعة من الميزات مثل الكاميرا الأساسية نفسها (عدسة واحدة فقط) ، Smart HDR ، وضع Portrait ، معالج A12 Bionic وأكثر من ذلك.

 

 

قد يعجبك ايضا