نظارات آبل AR: الأخبار و الشائعات حول "Project Mirrorshades" - سيريا سوفت
حساباتنا الإجتماعية

نظارات آبل AR: الأخبار و الشائعات حول “Project Mirrorshades”

ملحقات الأجهزة

نظارات آبل AR: الأخبار و الشائعات حول “Project Mirrorshades”

نظارات آبل AR: الأخبار و الشائعات حول “Project Mirrorshades”

 

أبل لديها خطط رئيسية للواقع المعزز (AR). وقد بدأ ذلك مع ARKit ، وهو عبارة عن نظام واقعي جديد تم إطلاقه في مؤتمر مطوريه العالمي السنوي هذا العام ، ثم تم إنشاؤه في iOS 11. وهذا يعني أنه يمكنك تجربة تطبيقات AR بنفسك الآن إذا كنت تمتلك جهاز iPhone X أو أي جهاز iOS 11 آخر متوافق مع الجهاز ، لكن Apple تنوي القيام بشيء أكبر بكثير مع التكنولوجيا الناشئة من مجرد تسهيل بعض التطبيقات.

قال المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك عندما سئل عن بوكيمون جو خلال مؤتمره في عام 2016: “يمكن أن يكون الأمر رائعا حقا.” لقد كنا وما زلنا نستثمر الكثير في هذا الأمر. نحن على علاقة مع شركة AR على المدى الطويل ، ونعتقد أن هناك أشياء رائعة للعملاء وفرصة تجارية رائعة “.

قد تكون نظارات آبل AR ، أو سماعة رأس الحقيقة المدمجة ، جزءًا من هذا ، وفقًا لعدد متزايد من الشائعات. تم تسريبها من قبل ثلاثة موظفين مزعومين في فوكسكون ، يبدو أنها معروفة داخليًا باسم Project Mirrorshades ؛ لكن هذا ليس من المرجح أن يكون اسم إطلاقه. لا شك أن الشكل الذي ستتخذه هو أيضًا غير معروف ، لكن الشائعات الأخيرة تشير إلى أن شركة Apple تتطلع إلى تغيير طريقة تفكيرنا لكل من سماعات الرأس AR و VR.

في ما يلي كل ما نعتقد أننا نعرفه عنه ، والخطة الرئيسية لـ AR في برنامج Apple ، حتى الآن.

متى سيأتي وكم سيكلف؟
لا يزال جهاز الواقع المعزز من Apple في المراحل الأولى من التطوير. يتوقع Ming-Chi Kuo المحلل الشهير في Apple رؤية نظارات AR في عام 2020. هذا التوقع يتطابق تقريبًا مع شائعة سابقة من Bloomberg تفيد بأن شركة Apple ستقدم رقم AR الخاص بها في عام 2019 وتبدأ في الشحن في العام التالي. كما أعلنت شركة “كوانتا” الشريكة لشركة آبل أيضًا أنها تعمل على مشروع AR للعميل الرئيسي المستحق في عام 2019.

كيف ستبدو سماعة AR من Apple؟
تصنع Apple أجهزة جميلة ، لذلك لا ينبغي لنا أن نتوقع أن يكون أي منتج معقد و فوضى  من الأجزاء و الكابلات – ولكن كيف ستبدو؟ وفقا لبراءة اختراع علنية الآن (وجدت من قبل Patently Apple) ، تقوم Apple بتجربة تصميم سماعة تتطابق مع شائعات سابقة. في حين أنه ليس من الواضح ما إذا كانت سماعة الرأس مخصصة للاستخدام VR أو AR (تشير البراءة إلى كلاهما) ، فمن الواضح أن Apple تعتقد أنه من المهم تقليل حجم ومجموع مثل هذا الجهاز ، وتقوم بتجربة التصاميم لهذه الغاية.

على سبيل المثال ، تستخدم هذه البراءة عدسات متعددة لتحقيق نفس التأثير الذي تحدثه سماعات الرأس الكبيرة ، وترتيبها في ما يعرف باسم “النظام البصري catadioptric”. ويعتبر هذا الترتيب أكثر شيوعًا في التلسكوبات ، وهو طريقة مضغوطة لتركيز الضوء ، ويساعد على قم بإزالة الألوان التي يمكن رؤيتها أحيانًا على حواف رؤيتك في VR أو AR – أو “انحراف لوني”. سيساعد الترتيب الأصغر في تقليل حجم سماعة الرأس ، والتي ستكون خطوة مهمة نحو جعل نظارات AR قابلة للاستخدام في الشروط الحقيقية.

في حين لم يكن هناك أي ذكر للصوت في هذه البراءة الخاصة ، فمن العدل أن نفترض أن التسريبات السابقة من المحتمل أن تخرج ، وأن أبل تعمل على نظام يحتوي على محركات التيار المستمر التي تنتج الصوت عن طريق الاهتزاز من خلال العظام الصغيرة لآذن المستخدم ، مثل نظارات جوجل.

الاستحواذ

تستخدم Apple حسابها المصرفي الكبير للحصول على شركات ناشئة تعمل في الواقع المعزز. ومن خلال عمليات الاستحواذ هذه ، ستشكل هذه المنتجات المستقبلية وتكملها. في 21 نوفمبر ، أفادت تقارير أن شركة آبل استحوذت على شركة Vrvana ، وهي شركة ناشئة ضربت عناوين الصحف قبل سنوات قليلة من خلال سماعات الرأس Totem. ودفعت شركة آبل نحو 30 مليون دولار لشركة Vrvana التي يوجد مقرها في مونتريال ، حسبما أفاد مصدران يدّعيان معرفة الصفقة في echCrunch.

عندما اعلن عن Totem على Kickstarter في عام 2014 ، لفتت انتباه المعلقين لعدد من الأسباب. وكانت سماعات الرأس مزودة بكاميرات “تمريري” للجمع بين تأثيرات AR والعالم حول مرتديها وتتبع الرأس والقدرة على إظهار الرسوم المتحركة الملونة الكاملة وفصلها عن سماعات الرأس الأخرى. يجمع التأثير بين تجارب نمط VR و AR. على الرغم من وعدها ، لم يتم إطلاق سماعة الرأس الطوطم مطلقًا.

لم تؤكد شركة Apple عملية الاستحواذ ، ولكنها لم تنف ذلك ، كما أن بعض موظفي Vrvana السابقين يعملون بالفعل في شركة Cupertino. لا يزال موقع بدء التشغيل على الإنترنت ، على الرغم من توقف تحديثات وسائل الإعلام الاجتماعية في الصيف ، مما يشير إلى إطار زمني للوقت الذي حدث فيه الاستحواذ المبلغ عنه.

هل ستعمل سماعة الرأس AR من Apple مع جهاز iPhone؟
هل ستحتاج سماعة رأس Apple من Apple إلى iPhone للعمل ، مثل يتطلب تطبيق Daydream View من Google هاتفًا بنظام Android؟ قد تقترب Apple من جهاز AR الخاص بها مثل Apple Watch ، مع معالج وبرامج مخصصة ، يمكنها الربط بجهاز iPhone ، ولكنها لا تتطلب تشغيله.

في نوفمبر 2016 ، أفادت بلومبرج أن أبل تعمل على زوج من النظارات التي تمزج بين عرض الواقع المعزز و زوج من النظارات القياسية. و قيل إنه بدأ محادثات مع الموردين المحتملين لمكونات مثل شاشات العرض القريبة من العين ، بهدف تطوير زوج من النظارات يمكنه الاتصال لاسلكيًا بجهاز iPhone وتراكب المعلومات في مجال الرؤية لدى مرتديها.

 

 

 

 

قراءة المزيد
إعلان مدفوع
اضغط للتعليق

المزيد من ملحقات الأجهزة

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا

التواصل الإجتماعي

كيفية زيادة متابعين على تويتر

بواسطة 19 أكتوبر، 2018

الهواتف الذكية

هاتف Palm الجديد

بواسطة 16 أكتوبر، 2018

الهواتف الذكية

سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy A9 2018

بواسطة 14 أكتوبر، 2018

الهواتف الذكية

Sony Xperia XZ3

بواسطة 10 أكتوبر، 2018

ملحقات الأجهزة

امنح هاتفك الحركة باستخدام هذا المرفق الروبوتي

بواسطة 7 أكتوبر، 2018
إلى الأعلى