ما مدى فائدة ECG في Apple Watch الجديد؟ سألنا خبير - سيريا سوفت
حساباتنا الإجتماعية

ما مدى فائدة ECG في Apple Watch الجديد؟ سألنا خبير

ملحقات الأجهزة

ما مدى فائدة ECG في Apple Watch الجديد؟ سألنا خبير

لم تنجح ساعة smartwatch كما هو المتوقع ، ولكن أجهزة اللياقة البدنية القابلة للارتداء شائعة الآن. من خلال الجمع بين بعض الميزات الأكثر تطوراً في جهاز تعقب اللياقة البدنية مع جميع أجراس وصفات الساعة الذكية ، قامت أبل بإظهار أفضل ساعة ذكية في السوق.

تقدم Apple Watch Series 4 الجديدة مجموعة رائعة من الميزات ، لكن إضافة العنوان الرئيسي هي وظيفة تتبع القلب (ECG). سجلت آبل ووتش معدلات ضربات القلب لفترة من الوقت ، وتحذر مرتديها عندما يكون معدلها مرتفعاً للغاية ويقدمون إحصائيات حول معدلات ضربات القلب. تخطو السلسلة الجديدة 4 خطوة أخرى وتتيح لك تسجيل تخطيط القلب الخاص بك.

كنا نشعر بالفضول حول الوظائف الجديدة ، لذلك تحدثنا إلى بعض الخبراء لمعرفة مدى الفائدة التي يعتقدون أنها قد تكون مفيدة.

إجراء تخطيط كهربائي (ECG)

توجد أقطاب كهربائية في الجزء الخلفي من Apple Watch Series 4 ومدمجة في Digital Crown. عن طريق لمس التاج الرقمي بإصبعك لمدة 30 ثانية ، يمكنك إنشاء حلقة مغلقة تؤدي إلى تكوين موجة ECG. هذه البيانات تتجاوز مجرد تسجيل معدل ضربات القلب لإظهار قلبك الإيقاع. يمكن استخدام البيانات للكشف عن أي إيقاع غير منتظم وتحديد ما إذا كانت هناك علامات للرجفان الأذيني.

“إن تخطيط القلب الكهربائي هو أكثر قيمة من جهاز بسيط لمراقبة معدل ضربات القلب” ، قال دكتور نيكولاس تولو ، عالم الكهربية للقلب ، لـ Digital Trends. “إن مراقبة معدل ضربات القلب من أجهزة تتبع اللياقة البدنية ليست دقيقة دائمًا ولا تخبرك عن إيقاع القلب ؛ رؤية صورة أكثر قيمة بكثير. ”

قام الدكتور تولو بتدريس أخصائيي الرعاية الصحية كيفية قراءة تخطيط القلب لعدة عقود وإدارة أكاديمية ECG.

“أهم شيء لتشخيصه هو اضطراب ضربات القلب محدد جدا المعروف باسم الرجفان الأذيني” ، وقال الدكتور Tullo. “لأنه يحمل معه خطرًا خطيرًا جدًا للسكتة الدماغية.”

عادة ، إذا ذهبت لتخطيط القلب الكهربائي ، قد تقوم ممرضة أو طبيب بتوصيل 12 سلكًا إلى صدرك وتوصيلك إلى آلة كبيرة تسجل النشاط الكهربي للحصول على لقطة لما يفعله قلبك. يُعرف الاختبار القياسي باسم ECG 12-lead ، ويقوم في الوقت نفسه بتسجيل النشاط الكهربائي من مواقع متعددة في الجسم مما يمنحك 12 رؤية مختلفة للقلب. تتشابه Apple Watch Series 4 مع لوحة ECG واحدة.

فوائد حقيقية للناس

أحد التحديات الكبيرة التي يواجهها أطباء القلب هي أنهم غالباً ما يسمعون عن مشاكل في القلب بعد حدوثها.

قال الدكتور تولو: “إنه أشبه بإحضار سيارتك إلى ميكانيكي وقولك – لقد أحدث ضجيجًا مضحكًا في الأسبوع الماضي.” “يمكنك فقط معرفة ما يفعله القلب إذا سجلت تخطيط القلب عند حدوث الأعراض”.

باستخدام وظيفة ECG المدمجة في الساعة التي ترتديها ، يمكنك أخذ تخطيط القلب عند حدوث خفقان ، ثم تصدير تلك البيانات كملف PDF ومشاركتها مع طبيب القلب لاحقًا.

وقال الدكتور تولو: “غالباً ما تكون الاختبارات الطبية باهظة الثمن وعادة ما تكون لفترات قصيرة للغاية”. “يمكن أن تكون ساعة Apple Watch ذات قيمة كبيرة لأنها تشبه حمل جهاز ECG معك.”

من الواضح أن شركة أبل تعمل على هذا الأمر لبعض الوقت. وقد أجرت دراسة القلب مع جامعة ستانفورد للطب لاختبار قدرة أبل على تحديد ضربات القلب غير المنتظمة على أمل اكتشاف أشياء مثل الرجفان الأذيني. إن الكشف عن هذه القضايا في وقت مبكر يمكن أن ينقذ الأرواح ، وأي نظرة ثاقبة في إيقاع القلب أفضل من عدم المعرفة.

أجهزة ECG المحمولة ليست شيئًا جديدًا

هناك بعض أجهزة المراقبة المختلفة في السوق والتي تسمح لك بإجراء تخطيط القلب الخاص بك. وقد أوصى الدكتور Tullo جهاز العرض من AliveCor. يكلف 100 دولار ويتصل بهاتفك الذكي عبر البلوتوث. وتقدم الشركة حتى KardiaBand ، وهو أيضا 100 دولار ، والذي يعمل مع Apple Watch الأصلي لإضافة نفس وظيفة ECG.

“لقد كانت أداة مفيدة للغاية بالنسبة لي ولمرضاي” ، قال الدكتور تولو. “لقد شاهدت أبل قيمة ذلك وأدرجتها في الساعة نفسها ، والتي أعتقد أنها أمر جيد حقًا.”

وبالتحديد ، فإنهم يتساءلون عن جودة الإشارة من الأقطاب الكهربائية المرتبطة بالرسغ الأيسر والأصبع اليمنى ، مما يوحي بأن الشعر على المعصم أو الحركات الصغيرة للإصبع يمكن أن يشوه النتائج. توصي شركة Apple بأن تضع ذراعيك على طاولة أو ساقيك عند تسجيل رسم القلب.

في حين أن Apple Watch Series 4 قد لا تكون دقيقة مثل بعض أجهزة ECG الأخرى ، إلا أنه يمكن أن يثبت أنه مفيد جدًا للإبلاغ عن المشاكل المحتملة وإجراء مزيد من التحقيق. تبدأ ساعة Apple Watch Series 4 بـ 400 دولار ، ولكنها تقدم أيضًا الكثير من الأشياء الأخرى إلى جانب ECG وتتبع القلب. يمكنه تعقب السقوط واستدعاء خدمات الطوارئ إذا لم يكتشف الحركة بعد دقيقة ؛ يمكن أن ينبهك إلى انخفاض معدل ضربات القلب ، ويحتوي على مجموعة من ميزات تتبع اللياقة البدنية ، إلى جانب القدرة على التفاعل مع الإشعارات. معظم الناس لن يشتروا جهاز ECG محددًا ، ولكن ساعة Apple Watch هي احتمال مختلف تمامًا.

تتوفر Apple Watch Series 4 للشراء الآن ، ولكن تطبيق ECG وإشعار الإيقاع غير المنتظم يأتيان في وقت لاحق من هذا العام. لديها تصريح من إدارة الغذاء والدواء للولايات المتحدة ، وتعمل شركة أبل على توصيله إلى بقية أنحاء العالم في أقرب وقت ممكن.

قراءة المزيد
إعلان مدفوع
اضغط للتعليق

المزيد من ملحقات الأجهزة

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا

التواصل الإجتماعي

كيفية زيادة متابعين على تويتر

بواسطة 19 أكتوبر، 2018

الهواتف الذكية

هاتف Palm الجديد

بواسطة 16 أكتوبر، 2018

الهواتف الذكية

سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy A9 2018

بواسطة 14 أكتوبر، 2018

الهواتف الذكية

Sony Xperia XZ3

بواسطة 10 أكتوبر، 2018

ملحقات الأجهزة

امنح هاتفك الحركة باستخدام هذا المرفق الروبوتي

بواسطة 7 أكتوبر، 2018
إلى الأعلى