Android 9.0 Pie كل ما تحتاج إلى معرفته - سيريا سوفت
حساباتنا الإجتماعية

Android 9.0 Pie كل ما تحتاج إلى معرفته

تطبيقات أندرويد

Android 9.0 Pie كل ما تحتاج إلى معرفته

فطيرة لذيذة ، سواء كانت التفاح أو التوت البري أو اليقطين. استعد للاستيلاء على شريحة أخرى ، لأن الطبق المخبوز هو اسم الإصدار التالي من Android. يتوفر Android 9.0 Pie هنا ، مباشرةً من الفرن ، وسيأتي إلى هاتف قريب منك قريبًا.

إليك كل ما هو جديد في Android 9.0 Pie ، ويمكنك قراءة المزيد في Android 9.0 Pie. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على دليلنا حول تنزيل Android 9.0 Pie لتذوقه بنفسك ، و متابعة دليل جدولة تحديث Android لمعرفة الوقت الذي سيحصل فيه هاتفك الذكي على الإصدار الجديد.

ستتلقى أجهزة Pixel و Pixel 2 من Google الإصدار الجديد أولاً ، مع اتباع هواتف Android One الذكية في نهاية العام ، بالإضافة إلى أي جهاز آخر مؤهل للمشاركة في Android Beta المفتوح. بعد ذلك ، يعتمد كل ذلك على الوقت الذي يرغب فيه الصانع وشركة الجوال في التحديث. لقد طرح Essential بالفعل التحديث 9.0 لهاتفه الوحيد.

ميزات جديدة

  • مدعوم من الذكاء الاصطناعي

تؤمن Google بشدة أن هاتفك يجب أن يكون مؤمّنًا عنك ، ويجب أن يتكيف مع حياتك ، بدلاً من العكس. يقدم Android 9.0 Pie ميزات متعددة مدعومة بالذكاء الاصطناعي (AI).

تعد هذه الإضافات تحسينات عامة لنوعية الهاتف ، لذا لا تتوقع منهم تغيير طريقة استخدام هاتفك بشكل كبير. تطبيقات التطبيق هي ميزة جديدة مدمجة في درج التطبيقات ، مما يشير إلى الإجراءات التي تعتمد على عادات هاتفك الذكي النموذجية. لذلك إذا اتصلت بوالدتك في نفس الوقت كل يوم ، فتوقع ظهور زر في درج التطبيقات الذي سيبدأ مكالمة مباشرة معها. إذا قمت بتوصيل سماعات الرأس الخاصة بك ، قد تقدم تطبيقات التطبيقات رابطًا سريعًا إلى قائمة التشغيل التي كنت تستمع إليها سابقًا ، مما يوفر عليك بضع نقرات.

تعد الشرائح أحد هذه التحسينات الأخرى التي تتيح للمطورين تقديم إجراءات مفيدة لتطبيقهم. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن Lyft في هاتفك ، فقد يظهر لك خيار يوضح إلى أي مدى أقرب سيارة ، ويسمح لك بحجز سيارة بدون فتح التطبيق. لا تتوفر الشرائح حتى الآن ، ولكن يمكنك توقع ظهورها في وقت لاحق هذا الخريف.

  • قفل الشاشة أكثر قوة

أصبحت شاشة التأمين في Android قوية بشكل متزايد. في Android 9.0 Pie ، ستظهر شاشة التأمين الآن أكثر من مجرد وقت ، على الأقل على هواتف Pixel. الآن ، ستعرض أيضًا أشياء مثل الطقس وأحداث التقويم القادمة التي قد تكون لديك ، مما يعني أنه يمكنك الحصول على هذه المعلومات بنظرة بسيطة.

  • طرق جديدة للتنقل عبر هاتفك

واحد من أكبر التغييرات التي تواجهك على الفور في Android 9.0 Pie هو نظام التنقل الجديد. تم استبدال أزرار تنقل Android التقليدية بأيقونة صغيرة على شكل حبوب منع الحمل في الجزء السفلي من الشاشة. مرّر سريعًا لأعلى من أسفل الصفحة للاطلاع على التطبيقات الحديثة ، وسيؤدي التمرير السريع لأعلى إلى فتح درج التطبيق. مرّر زر الصفحة الرئيسية على شكل حبوب منع الحمل إلى اليمين ويمكنك التبديل بسرعة إلى آخر تطبيق كنت تستخدمه. لا يزال الزر رجوعًا ، ولكن فقط عندما تكون في تطبيق آخر. يمكنك النقر على زر شكل حبوب منع الحمل للذهاب إلى المنزل ، والضغط عليه مع الاستمرار سيؤدي إلى فتح مساعد Google.

  • الرفاهية الرقمية

من أبرز ميزات Google البارزة هو Digital Wellbeing في Android 9.0 Pie ، مما يضمن عمل هاتفك من أجلك ، وليس العكس. لتحقيق هذه الغاية ، تعمل Google على تنفيذ مجموعة من الميزات المفيدة التي تتيح للمستخدمين الحد من الوقت الذي يقضونه في هواتفهم ، ومعرفة الأماكن التي قضوا معظم الوقت فيها ، والانتقال إلى السرير قبل النوم.

تتمثل إحدى هذه الميزات الجديدة في لوحة تحكم Android – وهي ميزة تساعد في تتبع مقدار الوقت الذي تقضيه على جهازك. باستخدام Dashboard ، يمكنك معرفة المدة التي تستخدم فيها هاتفك لإرسال الرسائل أو بث المحتوى أو تصفح الإنترنت أو حتى إجراء مكالمات. ستتمكن أيضًا من إعداد حدود زمنية للشاشة لتطبيقات معينة ، مثل YouTube ، وحتى الحصول على توصيات لأخذ استراحة الشاشة. جديد أيضا هو الريح لأسفل الوضع. باستخدام وضع الريح للأسفل ، يمكنك إخبار مساعد Google عندما تريد الذهاب إلى السرير ، وسيتم وضع هاتفك تلقائيًا على وضع “عدم الإزعاج” وتبديل شاشتك إلى نطاق رمادي على مدار فترة زمنية. هذا هو لتشجيعك على وضع الهاتف أسفل السرير.

  • تحسين عدم الإزعاج

أصبح الآن خيار “عدم الإزعاج” أكثر سهولة في الاستخدام. انقر عليه مرة واحدة ولن ترى أو تسمع أو تشعر بأي إشعارات جديدة ترد (باستثناء التنبيهات). يمكنك تخصيص هذا حسب تفضيلك في إعدادات “عدم الإزعاج” ، وكما هو الحال من قبل ، أضف جداول زمنية عندما تريد أن يتم تشغيلها تلقائيًا – بما في ذلك عندما يكون لديك حدث يعتمد على التقويم الخاص بك.

  • دعم بلوتوث

أضاف Android 8.0 Oreo إمكانية الاتصال بمكبرتين مختلفتين للبلوتوث في نفس الوقت ، مما يمنحك الأدوات التي تحتاجها لتزويد نفسك بصوت ستيريو محلي الصنع. يتقدم Android 9.0 Pie بثلاثة أفضل ، مع إمكانية تجميع ما يصل إلى خمسة مكبرات صوت مختلفة في نفس الوقت ، مما يمنحك خيارًا لبناء نظام صوت محيط. سيتم إرسال المكالمات الواردة إلى أي واحد من مكبرات الصوت القادرة على التعامل مع المكالمات – لذلك لا توجد مكالمات فظيعة مع أصوات قادمة من حولك.

  • قفل هاتفك

واحدة من أكبر الإضافات التي تم الإبلاغ عنها إلى Android 9.0 Pie هي وضع “Lockdown” الجديد. لتشغيله ، اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل وحدد Lockdown من القائمة. سيؤدي هذا إلى إغلاق هاتفك وإزالة جميع الإشعارات والمعلومات الشخصية من شاشة التأمين. لإلغاء قفل هاتفك ، ستحتاج إلى إدخال رقم تعريف شخصي أو كلمة مرور – لن يؤدي أي إدخال من القياسات الحيوية إلى إلغاء قفل هاتفك ، لذلك لا توجد بصمات أصابع أو إلغاء تأمين الوجه أو غير ذلك. صممت Google هذه الميزة للحماية من اللصوص أو أي شخص آخر قد يحاول إلغاء قفل هاتفك من خلال إظهاره لوجهك أو إجبار إصبعك على المستشعر.

  • خرائط Google تأتي في الداخل

يعد تطبيق خرائط Google هو تطبيق الملاحة الأكثر استخداماً والأكثر استخدامًا ، ولكنه حتى الآن لا يعمل إلا في القيادة أو المشي في الخارج – وليس للأماكن الداخلية الكبيرة مثل مراكز التسوق. هذا ، على أية حال ، على وشك التغيير. تشتمل ميزة جديدة في Android 9.0 Pie على دعم إضافي لـ “Wi-Fi Round Trip Time” أو RTT ، والذي يسمح بتحديد المواقع بشكل أكثر تحديدًا عبر شبكة Wi-Fi. المواقع الداخلية ، في أماكن مثل مراكز التسوق ، على وشك الحصول على قدر أكبر من الدقة.

  • منع تدوير الشاشة العرضي

في الوقت الذي يقدم فيه Android حاليًا خيار قفل اتجاه الشاشة ، يمكن أن يكون الأمر مزعجًا بعض الشيء عند استخدام التبديل بين التطبيقات. يقدم Android 9.0 Pie طريقة جديدة تمامًا لمنع تدوير الشاشة غير المقصودة. يمكنك أيضًا تثبيت شاشة على اتجاه محدد من خلال شريط التنقل. إذا كنت تريد تبديل الاتجاه ، فكل ما عليك فعله هو النقر فوق الرمز للسماح لهاتفك بالقيام بأمره.

  • دعم كاميرا متعددة

  • الرموز التعبيرية

  • تمت إعادة تسمية تطبيق التنزيلات باسم “الملفات”

  • ML Kit

  • تحسين عمر البطارية

  • تحسينات خلال تشغيل Android

تحسينات أخرى
هناك أيضًا عدد من التغييرات الصغيرة الأخرى ، مثل دعم HDR VP9 Video وضغط الصور HEIF ، ووحدة فك تشفير الصور للصور النقطية ، وتحسين أداء JobScheduler. سنضيف المزيد من الميزات عندما نجدها. استمتع شريحة من فطيرة!

 

 

قراءة المزيد
إعلان مدفوع
اضغط للتعليق

المزيد من تطبيقات أندرويد

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا

التواصل الإجتماعي

كيفية زيادة متابعين على تويتر

بواسطة 19 أكتوبر، 2018

الهواتف الذكية

هاتف Palm الجديد

بواسطة 16 أكتوبر، 2018

الهواتف الذكية

سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy A9 2018

بواسطة 14 أكتوبر، 2018

الهواتف الذكية

Sony Xperia XZ3

بواسطة 10 أكتوبر، 2018

ملحقات الأجهزة

امنح هاتفك الحركة باستخدام هذا المرفق الروبوتي

بواسطة 7 أكتوبر، 2018
إلى الأعلى