iPhone XR لا يزال يمثل قيمة رائعة

433

إنه ليس بالفعل هاتفًا “رخيصاً” ، و لكن لا يزال iPhone XR يمثل قيمة رائعة .

لنكن صادقين تمامًا – أنا لا يوجد لدي دخل متاح لشراء الهواتف الذكية باهظة الثمن. ولكن عندما أعلنت شركة Apple عن تسعير هاتفها الجديد iPhone XS و XS Max ، اللذين حصلا على علامة 1000 دولار ، لم أفكر في الكثير منها. تميل خطط سداد الحامل إلى جعل كل هاتف ذكي يبدو أقل تكلفة ، ولكن بعد ذلك قمت بإجراء الحساب.

السعر 750 $ على هاتف iPhone XR لديها صحفيين تقنيين آخرين يشيرون إليه كخيار “الميزانية” في تشكيلة iPhone X الجديدة ، والتي يمكن بسهولة أن يساء فهمها على أنها ترجمة لميزات متواضعة. في الواقع ، فإن XR تقدم تصميمًا رائعًا ، ومواصفات من الدرجة الأولى ، والأهم من ذلك – لا تختلف كثيرًا عن الصحابة المكلفين. إنه أيضًا iPhone الذي سأشتريه على الأرجح ، وأنا لست غاضبًا حيال ذلك.

بعد حدث أبل في العام الماضي في سبتمبر ، بشرت أن العملاء يجب أن يتفاخروا بـ 1000 دولار آيفون X لأن آيفون 8 و 8 زائد لم يجلب شيئا جديدا إلى الطاولة. لقد أعادت شركة آبل ببساطة تصميمها القديم الذي عفا عليه الزمن لإنتاج هاتف iPhone مع نفس الشكل والمظهر اللذين استخدمهما سابقًا ، بالإضافة إلى معالج A11 الجديد. إذا كنت تريد شيئًا جديدًا حقًا ، فإن هاتف iPhone X سوف يجلب لك ذلك ، مما يجعل السعر يستحق ذلك.

 

لكن iPhone X كان مجرد رائد لما يجب أن نتوقعه من Apple في السنوات القليلة القادمة. لقد ولت منذ فترة طويلة أيام زر البداية والحواف السميكة وآي فون يمكن التعرف عليه بسهولة. جلبت X العديد من المميزات الجديدة التي ميزتها عن أجهزة iPhones السابقة – درجة ، تقنية كاميرا TrueDepth ، وشاشة عرض من الحافة إلى الحافة ، على سبيل المثال لا الحصر. كان من المنطقي أن نتفاخر قليلاً ، لأنك كنت تحصل على منتج جديد تمامًا يختلف عن أي شيء أحدثته شركة Apple. ولكن في هذه المرة ، تم تزويدنا بثلاث نسخ جديدة من هذا التصميم ، مما يعني أنه يُسمح لك بالتعبير عن ما تختاره.

فقط لأن iPhone XR هو الخيار الأرخص ، لا يعني أنه هاتف ميزانية. هاتف “الميزانية” الحقيقي يجلب المواصفات منخفضة المستوى والتنازلات الرئيسية. في أكثر الأحيان ، يبدو أيضا ويشعر رخيصة. للوهلة الأولى ، فإن الشيء الوحيد الذي يميز iPhone XR من iPhone XS هو أنه يحتوي على عدسة واحدة بدلاً من كاميرا مزدوجة العدسة.

دعونا نتحدث عن تلك الكاميرا للحظة. بالتأكيد ، عدستين أفضل من واحدة لكن الكاميرا على XR ما زالت قوية. على نفس الـ 12 ميجابكسل مثل الـ iPhone XS و XS Max ، ليس لديه مستشعر جديد فقط منذ iPhones العام الماضي ، بل يتضمن أيضاً وضع Portrait Mode (بفضل التعلم الآلي) و Smart HDR. على الرغم من أن جودة صوراتي قد لا تكون قوية كما لو كانت مع نظام كاميرا مزدوجة ، إلا أنها ستنجز المهمة. أنا أيضًا لا أشتري جهاز iPhone خصيصًا للكاميرا الخاصة به ، وإذا كنت كذلك ، فقد أذهب على الأرجح إلى Android بدلاً من ذلك.

يحتوي جهاز iPhone XR أيضًا على شاشة أكبر من جهاز iPhone XS.

يحتوي جهاز iPhone XR أيضًا على شاشة أكبر من جهاز iPhone XS ، حيث يبلغ 6.1 بوصات مقارنة بـ 5.8 بوصة على XS. على الرغم من أنه لا يحتوي على شاشة Super Retina OLED ، إلا أنه يتميز بشاشة Ultra Retina HD الجديدة من Apple ، والتي تبدو محسنة ومشبعة جيدًا ، كما هو موضح في التصميم اليدوي لمحرر الجوال. بمجرد النظر إلى الصور ، من السهل معرفة الألوان.

أحد العوامل الأخرى في جهاز iPhone XR الذي قد يميزه تلقائيًا على أنه هاتف “ميزانية” هو مجموعة الألوان التي يأتي بها. كان iPhone الأخير الذي يملك خيارات الألوان الزاهية نفسها هو iPhone 5C ، والذي يمكن اعتباره ميزانية حقيقية لأبل هاتف. تم إصداره في عام 2013 ، وتكلفته 550 دولارًا ، وظهرت شريحة A6 تم إصدارها قبل عام ، وكاميرا خلفية 8 ميجابكسل ، وكاميرا أمامية 1.2 ميجا بكسل. لم يتم إيقافه فحسب ، بل أنه أنهى أيضًا تحديثات نظام التشغيل مع نظام التشغيل iOS 11. يعتبر XR اقتراحًا مختلفًا تمامًا.

تحت غطاء جهاز iPhone XR ، فإن شريحة A12 Bionic الجديدة من Apple ، هي التي تعمل أيضًا على تشغيل أجهزة iPhone XS و XS Max. مع “الجيل الجديد من المحركات العصبية” ، فهي لا تحتوي على 8 قلب فحسب بل يمكنها معالجة 5 تريليون عملية في الثانية. ما يعنيه ذلك في الأساس ، هو أن جهاز iPhone XR يتمتع بالقوة التي يتمتع بها جهاز iPhones من Apple حاليًا – وكل ذلك بأقل من 1000 دولار. أكثر ما يمكن أن تسأل عنه؟ من المحتمل أن يكون الهاتف أقوى 750 دولارًا على كوكب الأرض في الوقت الحالي.

قد يعجبك ايضا