استعراض نوكيا 7.1 - سيريا سوفت
حساباتنا الإجتماعية

استعراض نوكيا 7.1

الهواتف الذكية

استعراض نوكيا 7.1

يمكن أن يكون نوكيا  7.1 الهاتف المثالي فقط  350 دولار

HMD Global ، الشركة التي ترخص اسم علامة نوكيا التجارية ، تنمو ببطء في الولايات المتحدة مع وجود هاتف آخر غير مقفلة: Nokia 7.1. إنه هاتف ذكي متوسط المدى بقيمة 349 دولارًا ، مما يجعله حاليًا أقوى هاتف متوفر في أجهزة HMD ، بعد هاتف Nokia 6.19 و Nokia 3.1 $ 159.

هناك بعض الميزات الرئيسية التي تتدفق إلى هذا الهاتف المتوسط المدى ، مما سيجعلك تنظر مرتين إلى علامة السعر. في الوقت القصير الذي قضيناه معه ، رأينا أداءً جيدًا وشاشة رائعة وبرنامج Android One السائل. يشكّل Nokia 7.1 ليكون واحدًا من أفضل الهواتف التي يمكنك الحصول عليها بأقل من 400 دولار.

HDR SCREEN ، تصميم الزجاج

يجلب هاتف Nokia 7.1 تصميمًا محدثًا يتناسب أكثر مع باقي الصناعة ، لكنه ما زال قادرًا على الحفاظ على مظهر Nokia المميز. هناك الآن درجة في أعلى الشاشة لشاشة من الحافة إلى الحافة ، وبينما يتم تحريك الحافة السفلية ، يكون مكتنسًا بما يكفي للضغط في شعار نوكيا.

حجم الشاشة 5.84 بوصة كبير – بحجم جهاز iPhone XS – ولكنه لا يزال صغيرًا بما يكفي للوصول إلى القمة دون صعوبة كبيرة. تعني نسبة العرض إلى الارتفاع 19: 9 أنها أيضًا ضيقة ، مما يجعل من السهل حمل الهاتف واستخدامه بيد واحدة. إنها شاشة LCD بدقة 2،8080 × 1،080 ، وهي تبدو ملونة وحادة ، على الرغم من أن المستويات السوداء لا تبدو عميقة جدًا. لم نستخدم الهاتف في الخارج حتى لا يمكننا قول الكثير عن السطوع في الوقت الحالي.

يمكنك التمتع بدعم ألوان أوسع وتباين أقوى عند مشاهدة محتوى يدعم HDR من خلال تطبيقات مثل Netflix

ما يمكن أن نتحدث عنه هو كيف تدعم الشاشة HDR10. هذه ميزة لا تشاهدها عادة إلا على الهواتف الذكية الرائدة مثل Samsung Galaxy S9. وهذا يعني أنه يمكنك التمتع بدعم ألوان أوسع وتباين أقوى عند مشاهدة المحتوى المدعوم بتقنية HDR من خلال تطبيقات مثل Netflix و YouTube. والأكثر من ذلك هو أن الشاشة ستحوّل تلقائيًا أي محتوى قياسي (SD) إلى HDR – وهو ليس فرقًا مثيرًا ، ولكنه ملحوظ ويبدو بالتأكيد أفضل من SD. هذا جهاز ممتاز لمشاهدة الأفلام والعروض. لم تتح لنا فرصة لاختبار مكبرات الصوت على الهاتف بعد ، ولكن هناك مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم يمكنك استخدامه لتوصيل سماعات الرأس.

يحمي Gorilla Glass 3 الشاشة الأمامية ، لكنه ينتقل إلى الخلف وسوف تلاحظ أن HMD قد اختارت أيضًا استخدام الزجاج – HMD تسميها الزجاج “المقسى”. يبدو المظهر وملمسه أملسًا ، على الرغم من أن اختيار الزجاج على الظهر المعدني سيخيب بالتأكيد بعضًا ، حيث أن المتانة تحصد نجاحًا كبيرًا ، بغض النظر عما إذا كان الزجاج مشدودًا أم لا. الآن يتم تغطية الظهر باستمرار مع بقع بصمات الأصابع. لا يدعم هذا الهاتف الشحن اللاسلكي ، لذلك لا توجد فائدة حقيقية لاستخدام الزجاج بخلاف التصميم والمظهر. يوجد مستشعر بصمات الأصابع أسفل وحدة الكاميرا.

تشعر هاتف Nokia 7.1 بصغر حجمه في اليد ، كما أن جودة التصميم رائعة. الإطار (غير بما في ذلك الزجاج) هو عبارة عن هيكل من الألومنيوم ، وتنحدر الحواف باتجاه الشاشة والجزء الخلفي. نحن نحب الألوان المميزة المستخدمة للحواف والإطار حول وحدة الكاميرا في الخلف – فهي تساعد في جعل الهاتف بارزًا أكثر. المفضلة لدينا هي لهجات النحاس على اللون الصلب اللامع. هناك طراز Midnight Blue أيضًا ، ويأتي باللون الفضي. يضمن لك الزجاج المقوس في الأمام والخلف عدم الشعور بأي حواف خشنة عند التعامل مع الهاتف.

أداء متين ، اندرويد واحد

يعمل Nokia 7.1 بواسطة معالج Snapdragon 636 من Qualcomm – وهو طراز جديد نسبيًا – مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 64 غيغابايت. على الصعيد العالمي ، سيتوفر أيضًا خيار سعة تخزينية تبلغ 3 غيغابايت و 32 غيغابايت – ليس في الولايات المتحدة فقط. هناك أيضًا فتحة بطاقة MicroSD في حال احتجت إلى مساحة إضافية.

رأينا مؤخرًا Snapdragon 636 داخل Moto Z3 Play ، وكنا سعداء في الغالب بأدائه. يكلف هذا الهاتف حوالي 450 دولارًا ، لذلك ستحصل على قيمة أكبر هنا مع الإصدار 7.1. في وقت قصير مع الهاتف ، تم فتح التطبيقات بسرعة ، وكان التنقل في جميع أنحاء نظام التشغيل سريعًا. سنحتاج إلى إجراء المزيد من الاختبارات لمعرفة مدى قدرتها على التعامل مع الألعاب المكثفة وتعدد المهام.

 الكاميرا

هناك نوعان من الكاميرات على الجزء الخلفي من Nokia 7.1 ، وكلاهما يستخدمان بصريات Zeiss. الصورة الأساسية هي عدسة 12 ميجا بكسل مزودة بفتحة f / 1.8 ، وهي مقترنة بعدسة 5 megapixel من أجل استشعار العمق. التقطت الكاميرا الصور بسرعة ، ولكننا لم نفقِ وقتًا كافيًا معها للحكم على جودة الصورة بشكل صحيح.

ما هو الجديد هنا هو بعض التعديلات على وضع “Bothie” في HMD ، والذي يتيح لك التقاط الصور أو الفيديو (بما في ذلك البث المباشر) باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية في الوقت نفسه – مع وضع كل من المشاهد في صورة واحدة أو مقطع فيديو واحد. هذه ليست ميزة جديدة في الهواتف الذكية ، ولكن ما هو جديد هو أنه يمكنك الآن ضبط مقدار المشهد الذي تلتقطه كل كاميرا ؛ إذا كنت تريد عرض المزيد من الكاميرا الخلفية في مقابل الكاميرا الأمامية ، فما عليك سوى تحريك شريط التمرير لضبطه.

السعر و الإتاحة

تبلغ تكلفة نوكيا 7.1 349 دولارًا ، وتبدأ الطلبات المسبقة في 5 أكتوبر. وستكون متاحة من خلال Amazon ، و Best Buy ، و B & H ، وستبدأ عملية الشحن في 28 أكتوبر. إذا كنت ترغب في مشاهدتها قبل شرائها ، فابتداء من نوفمبر 4 سيكون متاحًا في العديد من متاجر Best Buy في جميع أنحاء البلاد.

من الصعب العثور على أي خلل في هاتف Nokia 7.1 ، مع الأخذ بعين الاعتبار كيف أن Nokia 6.1 هو أفضل اختيار للميزانية بالنسبة إلى هاتف يقل عن 300 دولار أمريكي ، فلن نفاجأ عندما نرى الإصدار 7.1 الذي يتولى اختيارنا الحالي ليكون أفضل هاتف بأقل من 400 دولار . ترقبوا الاستعراض الكامل لمعرفة ذلك.

 

قراءة المزيد
إعلان مدفوع
اضغط للتعليق

المزيد من الهواتف الذكية

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا

التواصل الإجتماعي

كيفية زيادة متابعين على تويتر

بواسطة 19 أكتوبر، 2018

الهواتف الذكية

هاتف Palm الجديد

بواسطة 16 أكتوبر، 2018

الهواتف الذكية

سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy A9 2018

بواسطة 14 أكتوبر، 2018

الهواتف الذكية

Sony Xperia XZ3

بواسطة 10 أكتوبر، 2018

ملحقات الأجهزة

امنح هاتفك الحركة باستخدام هذا المرفق الروبوتي

بواسطة 7 أكتوبر، 2018
إلى الأعلى