Sony Xperia XZ3 - سيريا سوفت
حساباتنا الإجتماعية

الهواتف الذكية

Sony Xperia XZ3

Xperia XZ3 هو هاتف Sony الذكي الذي كنت تنتظره.

الميزات

  • شاشة كبيرة OLED 6 بوصة
  • كاميرا احترافية
  • Android 9.0 Pie
  • مكبرات صوت ستيريو
  • تصميم حديث

العيوب

  • غالي الثمن
  • غير ملائم مستشعر بصمة الإصبع

تواصل Sony جدول أعمال تحديث نصف سنوي لمجموعة Xperia الرائدة حيث تواصل اللعب في سوق الهاتف. بعد إعادة التصميم الجذرية في هاتف Xperia XZ2 في وقت سابق من هذا العام ، أصبح Xperia XZ3 الجديد أكثر صقلًا. الميزة الرئيسية هي شاشة OLED مقاس 6 بوصات – وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها Sony جهاز OLED في الهاتف – وهي ترقية قوية من شاشة LCD قياس 5.7 بوصة في سابقتها. هناك أيضًا الكثير من الطاقة الخام ، والكاميرا الرائعة ، وكل الإضافات التي تتوقعها ، ولكن لا تزال هناك عيوب هنا ، وعند 900 دولار ، يواجه هاتف Sony الذكي بعض المنافسة الخطيرة.

اسمحوا لي أن أمتعكم

أول شيء ستلاحظه بشأن هاتف Sony Xperia XZ3 هو شاشة OLED مقاس 6 بوصات ، والتي تبدو رائعة للغاية. من الجيد إلقاء نظرة على ما إذا كنت تقرأ أو تشاهد الأفلام أو الألعاب. الشاشة مهمة جدًا ، ويمكنك قضاء ساعات في التحديق فيها ، لذلك يسعدنا أن تركز سوني على بعض الجهود هنا.

يحتوي على نسبة عرض إلى ارتفاع 18: 9 ودقة تبلغ 2،880 × 1،440 بكسل ، والتي تترجم إلى كثافة بكسل تبلغ 537 بكسل لكل بوصة. وضعت هذه الأرقام على قدم المساواة مع جميع الهواتف من سامسونج ، وجوجل ، إل جي ، وأبل. نظرنا إليه جنبًا إلى جنب مع هاتف iPhone X و Galaxy S9 ، وتظهر خبرة Sony في الواقع في XZ3. إنها أكثر وضوحًا من iPhone وأكثر واقعية من Galaxy S9. لديك أيضًا خيار تعديل العرض حسب رغبتك عن طريق ضبط التدرج اللوني والتباين وتوازن اللون الأبيض.

إن مشاهدة محتوى 4K HDR على هذا الهاتف هو حلم ، كما أنه يعمل على رفع مستوى HDR وبعض الحيل الأخرى لتحسين جودة الفيديو.

هناك سبب وجيه أن أفضل الهواتف تبنت تقنية OLED ، وهذا يرجع إلى حد كبير إلى أنها توفر نسبة تباين أعلى بكثير. هذا لأن البكسل يمكن إيقاف تشغيله بشكل فردي ، بحيث يكون الأسود أسود حقًا. إنه أكثر ما يلفت الانتباه إذا كنت تستخدم هاتفك في الظلام. وحدة مراجعة XZ3 لدينا هي سوداء ، لذلك ترى المشاهد المظلمة تختفي الشاشة في الإطار.

تصميم !!

قامت شركة Sony بتجديد تصميمها الذكي مع XZ2 الذي يقدم شيئًا يسمى “التدفق المحيط” ، والذي يبشر بحضن مرحب به من الحواف الصغيرة والمنحنيات اللطيفة. تستمر لغة التصميم هذه في XZ3 ، لكن هذه الميزة جيدة للغاية. تتقلص الحواف فوق وتحت الشاشة أكثر من ذلك بقليل.

هذا الهاتف مريح للغاية للتعامل معه على الرغم من حجمه الكبير. إن XZ3 طويل جدا عند 158 ملم (6.22 بوصة) وهو أيضا أكثر سماكة من العديد من الهواتف الأخرى في 9.9 ملم (0.39 بوصة) – iPhone XS Max ، على سبيل المثال ، 157.5 مم (6.2 بوصة) و 7.7 مم (0.30 بوصة) على التوالي. إنها لا تزال أرق بكثير من نطاق هاتف XZ2. لا يشعر XZ3 بأن ذلك أكبر من ذلك بكثير ، لأن سوني منعت بذكاء الشاشة والزجاج مرة أخرى إلى الإطار المعدني وتناثرت الأطراف قليلاً.

نود أن نعزف XZ3 في صورة أو منظر طبيعي ، ونشعر بالارتياح بشكل خاص عند اللعب ، ولكن من الصعب إدارة يدك بيد واحدة. إنها أيضًا زلقة جدًا – ستهتز نفسها من على الطاولات أو تنزلق من جيبك عندما تجلس في هذه الفرصة.

الأداء

أصبح الأداء غير ذي صلة على الإطلاق في مشهد Android ، نظرًا لأن كل جهاز رئيسي ، حتى 500 دولار Asus Zenfone 5Z ، يحتوي على معالج Snapdragon 845 من Qualcomm بداخله. Xperia XZ3 ليس استثناء.

لا شك أن حجم ذاكرة الوصول العشوائي التي يحتاج إليها الهاتف الذكي أمر قابل للنقاش ، لكن سوني تقوم بعمل 4 جيجابايت في هاتف Xperia XZ3. هذا سيكون كافياً لمعظم الناس ، ولم نواجه أي مشاكل حقيقية في التنقل حول التطبيقات أو تحميلها ، ولكن إذا كنت تفكر في أن هواتف أرخص بكثير مثل Zenfone 5Z و OnePlus 6 تقوم بتعبئة ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 غيغابايت التي قد تتوقعها لتشمل أكثر من ذلك بقليل.

توضح المؤشرات مدى سرعة هذا الهاتف:

  • AnTuTu 3DBench: 281،131
  • Geekbench 4 CPU: 2،354 أحادي النواة ، 8،804 متعدد النواة
  • 3DMark Sling Shot Extreme: 3،329 (Vulkan)

وضعت هذه النتائج على قدم المساواة مع أجهزة مثل Galaxy Note 9 من سامسونج وتشير إلى أن XZ3 أسرع قليلاً من المنافسين مثل HTC U12 Plus و LG V40 ThinQ.

كانت المشكلات الوحيدة التي واجهتنا مع XZ3 متعلقة ببرامج Sony الإضافية. يتيح لك Side Sense النقر المزدوج على جانب الهاتف للوصول إلى قائمة سريعة من التطبيقات والإعدادات التي يتم استخدامها بانتظام والتي من المفترض أن يتم تغييرها استنادًا إلى ما تستخدمه عادة في ذلك الوقت من اليوم. نحن في الغالب أطلقنا إحساسًا جانبيًا عن طريق الصدفة وكثيراً ما وجدنا أنه استغرق عدة محاولات لتحريكه عن عمد. لم نعثر على كل ذلك مفيدًا ، ولكن قد تختلف المسافة المقطوعة.

ANDROID 9.0 PIE لا تحتاج إلى TOPPINGS

يجب أن نمنح Sony priud لتضمن أحدث PIE Android 9.0 في Xperia XZ3. العديد من منافسيها يطلقون هواتفهم في الوقت الحالي مع أوريو ولا يوجد جدول زمني ثابت على التحديثات. يقدم بعض التحسينات الإضافية على الإصدارات السابقة ، وواجهة مستخدم سوني هي طبقة خفيفة نسبيا في الأعلى.

ما لا نحبه هو إضافة غير ضرورية من bloatware. طلب XZ3 لدينا إذا أردنا بعض التطبيقات أثناء الإعداد ، وهي طريقة رائعة لتقديم bloatware دون إجبارها. للأسف ، عندما نجحنا في عملية الإعداد ، وجدنا أن العديد من التطبيقات الأخرى تم تثبيتها مسبقًا ، بما في ذلك كتب Kobo و Facebook و Netflix و Sony و Album و Weather و Xperia Lounge apps. تختلف التطبيقات المثبتة مسبقًا حسب المنطقة – في الولايات المتحدة ، رأينا في الغالب تطبيقات Sony المثبتة.

ستحصل فقط على سعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت هنا ، على الرغم من وجود مساحة لبطاقة MicroSD.

الكاميرا قادرة على الصمود

من المثير للدهشة قليلاً العثور على كاميرا رئيسية ذات 19-megapixel ذات عدسة واحدة في Xperia XZ3. تتجه معظم الشركات المصنعة نحو الكاميرات الرئيسية المزدوجة أو الثلاثية حتى العدسة ، وحتى سوني اعتمدت كاميرا مزدوجة العدسة في XZ2 بريميوم.

البطارية

لا يسعنا أن نساعد في الشعور بأن سوني يجب أن تكون قادرة على الضغط على بطارية أكبر في هاتف بهذا السُمك ، لكن البطارية 3،330mAh في XZ3 أبقتنا مستمرة حتى نهاية كل يوم. تمامًا مثل كل الهواتف الأخرى تقريبًا ، ستضطر إلى شحنه كل ليلة. كان لدينا عموما ما بين 20 و 30 في المئة غادر في وقت النوم ، وهذا هو مع الاستخدام المتوسطة إلى الثقيلة.

الشحن السريع سريع للغاية ، مما يمنحنا 50 في المائة في حوالي 30 دقيقة مع الشاحن والكابل المرفقين. هناك أيضًا دعم للشحن اللاسلكي من Qi ، على الرغم من أنه أبطأ بشكل ملحوظ.

 

قراءة المزيد
إعلان مدفوع
اضغط للتعليق

المزيد من الهواتف الذكية

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا

التواصل الإجتماعي

كيفية زيادة متابعين على تويتر

بواسطة 19 أكتوبر، 2018

الهواتف الذكية

هاتف Palm الجديد

بواسطة 16 أكتوبر، 2018

الهواتف الذكية

سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy A9 2018

بواسطة 14 أكتوبر، 2018

الهواتف الذكية

Sony Xperia XZ3

بواسطة 10 أكتوبر، 2018

ملحقات الأجهزة

امنح هاتفك الحركة باستخدام هذا المرفق الروبوتي

بواسطة 7 أكتوبر، 2018
إلى الأعلى